كجوك يؤكد أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كجوك يؤكد أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص في النشاط الاقتصادي, اليوم الخميس 11 يوليو 2024 12:02 صباحاً

جاء ذلك في كلمة لوزير المالية أمام الاجتماع الأول للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة بمجلس النواب، بحضور وزراء التجارة الخارجية والاستثمار المهندس حسن الخطيب، والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي.

وقال وزير المالية إن الحكومة مهتمة بتنفيذ الأولويات، مشيدا بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الأخيرة حول أزمة الكهرباء، والتعامل الإيجابي للحكومة مع هذه الأزمة.

وأضاف كجوك أن الحكومة لديها تحديات كبيرة وسيتم العمل على مواجهتها بالتعاون مع مجلس النواب، وهو ما سينعكس بالتحسن على المواطن ومستوى الاقتصاد والاستثمار من خلال مساندة وزارة المالية لكل الوزارات والقطاعات.

بدورها، أكدت الدكتورة رانيا المشاط أن الهدف من دمج وزارتي "التخطيط والتعاون الدولي" هو التكامل فيما يخص المناخ الاستثماري، موضحة أن بناء الإنسان هو جزء من برنامج الحكومة الذي يرتكز على رؤية 2030.

وشددت المشاط على ضرورة الترشيد في الإنفاق الاستثماري، وذلك بالتعاون مع مجلس النواب بلجانه المختلفة حتى يتم الوصول إلى معدلات تضخم ومستهدفات مالية مناسبة، كاشفة عن وجود تمويلات إضافية للقطاع الخاص في الفترة القادمة وتنمية الموارد الجاذبة للاستثمارات الأجنبية.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق